التغذيةالمطلوبة لصحة الرجل

Nutrition Required for Men's Health
يجب أن يستهلك الرجال مجموعة من الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الحيوية. تدعم الأطعمة الغنية بالألياف والبوتاسيوم مستويات ضغط الدم الصحية وتدعم التشغيل المناسب للقلب والجهاز العصبي. الفواكه والخضروات من الأطعمة الغنية بالتغذية. يجب على الرجال أيضًا تناول فيتامين د ، والذي يمكن العثور عليه في منتجات الألبان المدعمة والأسماك الدهنية ويساعد في بناء العظام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم الحصول على هذا الفيتامين من التعرض لأشعة الشمس لفترة وجيزة. نظرًا لاحتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تساعد في عدد من الأمراض الطبية ، فإن المأكولات البحرية مفيدة أيضًا لصحة الرجال.

التغذية د

تم تسليط الضوء على مزايا فيتامين د للذكور في مقال حديث عن اللياقة البدنية للرجال. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يوقف أمراض العظام مثل لين العظام.
قد يستخدم الرجال الذين يعانون من مشاكل شخصية فيلدين و  بالإضافة إلى أدوية فيتامين د
بالإضافة إلى ذلك ، يعزز هذا الفيتامين المزاج ويساعد في تنظيم جهاز المناعة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يعزز إصلاح الحمض النووي ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
تنصح المعاهد الوطنية للصحة الذكور الذين تزيد أعمارهم عن  عامًا بتناول  ميكروجرام من فيتامين د يوميًا ، مقارنةً بإرشادات الإرشادات الغذائية الأمريكية التي تبلغ  ميكروجرامًا للرجال
ومع ذلك ، تنصح جمعية الغدد الصماء الأفراد باستهلاك ما يصل إلى خمسون ميكروغرام يوميًا ، وهو ما يكفي لصحة عظام البالغين الأصحاء.

الأساسية

بالنسبة لصحة الذكور ، فإن زيادة استهلاك الألياف أمر بالغ الأهمية ، ويمكن العثور على الألياف في مجموعة متنوعة من الأطعمة.
يحتوي لب الفاكهة والخضروات على ألياف قابلة للذوبان ، لكن المنتجات النباتية مثل المكسرات والبذور تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان.
سيسهل ذلك عبور البراز والتحكم في حركات الأمعاء. قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان القولون.
تعد الفواكه والخضروات من أفضل مصادر الألياف ، كما أن إضافة المزيد من الحبوب الكاملة والبقوليات إلى نظامك الغذائي سيزيد من تناولك للألياف.
يشار إلى الوجبات الغنية بالألياف باسم "الأطعمة الممتازة" ويعتقد أنها توقف الأكسدة والالتهابات ، مما يسرع من الشيخوخة ويشجع على تلف الحمض النووي. الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن ، والتوت ، والسلمون ، والأنشوجة هي عدد قليل منها.

لوسيان

يمكن زيادة تخليق هرمون النمو البشري عن طريق تناول مكمل ليونين. عادة ما يطلب الجسم لوسيان بمعدل  مجم لكل كيلوغرام من وزن الجسم.
ولكن مع تقدمك في العمر ، ينتج جسمك كمية أقل من هرمون النمو. يجب أن تستهلك المزيد من الليوسين في نظامك الغذائي لتعويض ذلك.
على سبيل المثال ، قد يجعل العظام والجلد أفضل ويجعل العضلات أكبر. يستخدمه لاعبو كمال الأجسام بشكل متكرر ، كما أنه يزيد من كتلة الجسم النحيل.
هناك بعض النتائج المشجعة ، خاصة عند كبار السن ، حتى لو كان البحث حول مزايا الليوسين في تكوين الجسم لا يزال في مراحله الأولى.

الليكوبين

الليكوبين هو عنصر أساسي في النظام الغذائي للرجال. تحتوي العديد من الأطعمة ، بما في ذلك صلصة الطماطم والمكملات الغذائية ، على مضادات الأكسدة هذه.
وفقًا لبعض الدراسات ، قد يقلل اللايكوبين من فرصة الإصابة بسرطان البروستاتا وتضخم البروستاتا الحميد ، وهو تضخم البروستاتا.
على الرغم من انخفاض محتوى اللايكوبين في الطعام ، إلا أن له آثارًا إيجابية عند تناوله كمكمل غذائي.
نظرًا لحقيقة أن الليكوبين قابل للذوبان في الدهون ، فإن إدخال كمية صغيرة من زيت الزيتون في نظامك الغذائي قد يساعد في الامتصاص. لتحسين الامتصاص ، يمكنك تتبيل السلطة بصلصة زيت الزيتون.
ثبت أيضًا أن الربو الناجم عن ممارسة الرياضة يتحسن لدى أولئك الذين تناولوا ملغ من اللايكوبين يوميًا.

البوتاسيوم

يعد معدن البوتاسيوم ضروريًا لعمل الجسم بكفاءة. يستخدم الجسم البوتاسيوم للتحكم في وظائف القلب والكلى وكذلك ضغط الدم.
تحتوي العديد من الأطعمة بشكل طبيعي على هذا المعدن. البوتاسيوم وفير في الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والمكسرات والأطعمة النباتية الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تناول مكملات البوتاسيوم. تأتي هذه في أشكال متنوعة ، بما في ذلك السوائل والحبوب والكبسولات.
يحتاج الرجال إلى البوتاسيوم للحفاظ على ضغط الدم في المعدل الطبيعي وكذلك للحفاظ على عمل عضلاتهم وأعصابهم بشكل طبيعي. قد يساعد تناول كميات كبيرة من البوتاسيوم في الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.
مع تقدم الرجال في العمر ، يمكن أن يساعد البوتاسيوم أيضًا في الحفاظ على الكتلة العضلية. بالإضافة إلى ذلك ، يتحكم البوتاسيوم في ضغط الدم ويساعد في زيادة كثافة المعادن في العظام. كما أن إنتاج السائل المنوي ، الذي يزيد من خصوبة الرجل وبراعته الجنسية ، يعتمد أيضًا على البوتاسيوم.

Selenium

يحتاج الرجال للسيلينيوم لضمان إنتاج هرمون التستوستيرون بشكل صحي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب وفقدان الإدراك.
قد يستفيد كل من جهاز المناعة وإصلاح الحمض النووي من هذا المعدن. على الرغم من هذه المزايا ، تشير بعض الأبحاث إلى أن استهلاك السيلينيوم قد يكون له آثار جانبية غير مواتية.
قد تجعلك مكملات السيلينيوم تشعر بالمرض وتترك لسانك مذاقًا معدنيًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي إلى الهزات ، والدوار ، وتوتر العضلات.
يساعد السيلينيوم في الدفاع ضد الجذور الحرة وهو ضروري لنمو وحركة الحيوانات المنوية.
يقلل المعدن أيضًا من خطر التلف التأكسدي ويساعد في الحفاظ على جهاز المناعة. السيلينيوم حيوي لصحة الرجال وخصوبتهم لعدد من الأسباب ، بما في ذلك هذا.

https://landview.ae/